نظمته جمعية الخليج للسندات والصكوك: “كامكو” ترعى المؤتمر الثالث لسوق رأس مال الدين الكويتي

By 13/03/2018

نظمته جمعية الخليج للسندات والصكوك: “كامكو” ترعى المؤتمر الثالث لسوق رأس مال الدين الكويتي

دبي،  11 مارس 2018 – أقامت جمعية الخليج للسندات والصكوك، بالتعاون مع شركة كامكو للاستثمار وشركة دينتونس، المؤتمر الثالث لسوق رأس مال الدين الكويتي في ” The Chairman’s Club” في الكويت. وقد اجتمع ضمن فعاليات هذا الحدث الهام أكثر من 100 من أبرز قيادي الأسواق المحلية والعالمية وكبار المسؤولين على مستوى القطاع الحكومي الذين تم دعوتهم للمشاركة في المؤتمر.

وقام السيد/ فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لكامكو بإلقاء الكلمة الرئيسية التي ذكر ضمن سياقها: “من منطلق مركزنا كأحد أكبر رواد أسواق رأس مال الدين على مستوى المنطقة، نفخر بمشاركتنا في هذا المؤتمر من تنظيم جمعية الخليج للسندات والصكوك. لقد كان العام 2017 عاماً مؤثراً بالنسبة لأسواق رأس مال الدين في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث شهدت إصدارات الدخل الثابت قفزة هائلة تعد الأقوى منذ الأزمة المالية العالمية. ومع استقرار منحنى العائد على الدولار الأمريكي، نتوقع إصدار المزيد من سندات الشركات الخليجية في العام 2018 خاصة على خلفية متطلبات إعادة التمويل للشركات والبنوك وللاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة نسبياً في وسط بيئة يسودها تصاعد معدلات الفائدة باستمرار. كما يتوقع أن ترتفع معدلات مشاركة الأطراف الدولية في السندات الخليجية مع تزايد إدراك المستثمرين الدوليين للقيمة الفريدة التي تتتميز بها المنطقة ومع تطوير المزيد من الإمكانيات على مستوى المنطقة “.

ومن جانبه، قام السيد/ فواز أبوسنينه، العضو المنتدب ورئيس مجموعة أسواق رأس المال في بنك أبوظبي الأول بتقديم عرضاً حول سندات وصكوك المشاريع وشارك برأيه حول الإصدار الناجح لصفقة سندات خط أنابيب أبوظبي للنفط الخام.

كما قام السيد/ أليكس روسوس الشريك في شركة دينتونس بترأس حلقة نقاشية حول إقبال كل من مصدري السندات والمستثمرين على المنتجات المهيكلة في أسواق رأس المال بمشاركة كل من السيد/ خالد الرخيص  وسيط أول ببيت التمويل الكويتي، والسيد/ راني سلوانس العضو المنتدب ورئيس الأعمال المصرفية الاستثمارية في شركة الوطني للاستثمار، والسيد/ خالد فؤاد الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار بكامكو، والسيد/ حسام عبد الله المستشار القانوني والشريك في شركة الحسام القانونية.

في حين تطرقت حلقة نقاشية أخرى لأوضاع السوق المحلي للسندات المصدرة بالدينار الكويتي برئاسة  السيد/ عمر زين الدين نائب الرئيس الأول ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في كامكو، وعضوية السيد/ أليكس صالح مدير المكتب والشريك في مكتب التميمي وشركاه، والسيد/ ديكلان ساوي رئيس الخزانة لمجموعة شركة مشاريع الكويت، والسيدة/ رشا عثمان نائب الرئيس في قسم الدخل الثابت وأسواق المال في المركز، والسيدة/ ياسمين سلامة مساعد المدير العام لقطاع الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي الكويتي.

انتهى

 

ملاحظة للمحررين:

جمعية السندات والصكوك الخليجية

جمعية السندات والصكوك الخليجية هي الرابطة التجارية الإقليمية التي تمثل سوق السندات والصكوك في الخليج العربي. وتساهم مبادرات الجمعية في إلتقاء قادة أسواق الائتمان الإقليمية للمشاركة بصوت موحد وفعال حول القضايا الرئيسية التي تؤثر على القطاع. ويتكون اعضاء الجمعية من أبرز البنوك الرائدة والبنوك الاستثمارية  ومصدري الصكوك، والمستثمرين، ومديري الأصول، ومكاتب المحاماة، ووكالات التصنيف الائئتماني ومزودي الخدمات.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

مايكل غريفيرتي

الرئيس

جمعية السندات والصكوك الخليجية

بريد الكتروني: info@gulfbondsukuk.org

موقع الكتروني: www.gulfbondsukuk.org